57216a7d e61c 4f65 8284 dd606186c793

 
مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، رعى نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ورشة التهيئة لأعضاء هيئة التدريس الجدد للفصل الدراسي الثاني، التي يعقدها مركز الاعتماد وضمان الجودة.
وبارك العموش للزملاء الجدد، تعينهم والتحاقهم بجامعة اليرموك، مبينا أن "اليرموك" تعول عليهم وعلى بقية زملائهم من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، في تعزيز مسيرتها والبناء على ما حققته من انجازات، حتى وصلت لما هي عليه الآن من مكانة اكاديمية مرموقة محليا ودوليا.
وأضاف لقد نجحت "اليرموك" خلال العقود الماضية، في تكريس جهودها وتوظيف امكانياتها  في خدمة التنمية الوطنية الشاملة، تحقيقا لفلسفة رسالتها ورؤيتها القائمة على التعليم والتدريب، والاهتمام بالبحث العلمي، وخدمة المجتمع، رافق ذلك اهتمام من قبل الجامعة في التوسع في برامجها وتخصصاتها الإنسانية والعلمية، وصولا إلى هدفها المتمثل في الشمولية.
وشدد العموش على أهمية البحث والنشر العلمي، والاهتمام به من قبل أعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أهميته فيما يخص الجانب الاكاديمي والتصنيفي للجامعة، داعيا إلى التوسع في النشر بالمجلات العلمية المحكمة صاحبة الحضور البحثي المميز، بالإضافة إلى النشر بلغات متعددة غير اللغة العربية كل في مجال اختصاصه.
من جانبه، قال مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة / مستشار رئيس الجامعة لشوؤن الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة، أن هذه الورشة تتناول في برنامجها عدة محاور اكاديمية تهم الأستاذ الجامعي في بداية تعينه، كاخلاقيات عضو هيئة التدريس، و القوانين والأنظمة والتعليمات، و البحث العلمي و أهميته و أخلاقياته و حوافزه، و إعداد الخطط الدراسية.
وتابع ان هذه الورشة التي تعقد لعشرين عضو هيئة تدريس،  تتناول ايضا استراتيجيات التدريس الحديثة، الاعداد والتخطيط للمساق حسب النماذج الحديثة، و  الورقة العلمية وأجزائها واعدادها /النشر العلمي واهميته / اختيار المجلة وتصنيفات المجلات.
8203d375 3923 418e afbc f787765b7b03
156999