رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني اختتام فعاليات ورشة التهيئة لأعضاء هيئة التدريس الجدد للفصل الدراسي الأول 2020/2021، التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة على مدار أربعة أيام.

وبارك المومني للمشاركين انضمامهم لجامعة اليرموك كأعضاء في هيئتها التدريسية ضمن كلياتها المختلفة، مبينا ان اختيارهم هذا جاء لتميزهم وتوفقهم، داعيا إياهم لمواصلة عطائهم ونجاحهم في محاضراتهم وغرس اثرهم العلمي والبحثي في طلبتهم، والذي سينعكس بشكل مباشر على سمعة الجامعة من خلال تميز وكفاءة خريجيها.

وأكد أن هذه الورشة التدريبية ما هي إلا باكورة في سبيل تأهيل وتعزيز معارف أعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أهمية الإقبال على البحث العلمي النوعي، والنشر في أرقى المجالات البحثية العالمية، وتقديم انتاج علمي يخدم الجامعة والمجتمع وحتى العالمية، انطلاقا من أهداف الجامعة الرئيسية والمتمثلة بخدمة المجتمع المحلي والتواصل معه والمساهمة في حل قضاياه.

وأشار المومني إلى أن جامعة اليرموك، و وفق خطتها الإستراتيجية فلن تتوانى عن تنظيم مثل هذه الدورات وورشات العمل التدريبية، التي تسعى من خلالها لتطوير واكساب اعضاء هيئتها التدريسية والإدارية والفنية، لكفايات ومهارات باتت اساسية ومحفزة للإبداع والتطوير في مسيرتهم التدريسية والوظيفية.

واشاد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الله الخطايبة، بتفاعل المشاركين واهتمامهم ببرنامج الورشة، مبينا ان المركز و انسجاما مع خطة جامعة اليرموك نحو تحقيق الجودة، سيواصل تنظيم وعقد مثل هذه الدورات التدريبية على مدار العام الجامعي، نظرا لاهميتها وفائدتها الاكاديمية.

وأضاف ان هذه الورشة تناولت موضوعات وعناوين مهمة لعضو هيئة التدريس، مثل القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة اليرموك، وأخلاقيات البحث العلمي و إدارة العملية التعليمية و استراتيجيات التدريس و الإعداد والتخطيط للمساق، والمشاريع الدولية والنشر العلمي، والتقويم والامتحانات وإدارة الموقع الشخصي وقاعدة البيانات الوطنية Google Scholar و مصادر المكتبة وقاعدة البيانات العالمية .

وفي ختام الورشة سلم المومني الشهادات على المشاركين.

073993